آخر الأخبار

أضف النص الخاص بالعنوان هنا

أش خبار الدار البيضاء!! هذه كوارث الموارد البشرية بالرباط

أش خبار الدار البيضاء!! هذه كوارث الموارد البشرية بالرباط

عبد اللطيف سرحان - الجديدة

بلانكا بريس

أكد تقرير صادر عن المجلس الجهوي للحسابات بالرباط معطيات كارثية حول تدبير الموارد البشرية للجماعة.

ويمكن تلخيص ما جاء في التقرير كما يلي:
*نسبة حضور موظفي الجماعة لا تتجاوز 36%، مما يعني غياب ثلثي الموظفين تقريبا عن مقرات عملهم.

*صرف أجور لموظفين متوفين أو متقاعدين من طرف الجماعة.

*صرف الأجور من طرف الخزينة العامة للمملكة من ميزانية الجماعة لأشخاص لا وجود لهم على قائمة موظفي الجماعة.


*إلحاق 436 موظف للجماعة إلى ولاية الرباط، مع صرف أجورهم البالغة أكثر من 35 مليون درهم سنويا من طرف الجماعة.

*تعيين المدير العام لمصالح الجماعة بدبلوم لا يخول له، حسب القانون، تولي هذا المنصب.

*حصول بعض رؤساء الأقسام على سيارات للخدمة، رغم تلقيهم تعويضا ماليا عن التنقل ضمن أجورهم.
‘عدم استدعاء موظفين لمقابلات التعيين في المسؤولية رغم استيفائهم لشروط المنصب.

*وضع نقط مزورة لموظفين تغيبوا عن امتحانات الكفاءة المهنية.
*عدم أداء المساهمات المستحقة لصناديق التقاعد بشكل منتظم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *