آخر الأخبار

أضف النص الخاص بالعنوان هنا

لقاء عاجل بين المخارق ومدير شركة مناجم يفك اعتصام جبل عوام بمريرت

لقاء عاجل بين المخارق ومدير شركة مناجم يفك اعتصام جبل عوام بمريرت

عبد اللطيف سرحان - الجديدة

بعد الاتصال بالأطراف الوزارية والإدارة العامة للمنجم، تم يوم الجمعة 18 دجنبر 2020 لقاء بين الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل والرئيس المدير العام للمنجم بالدارالبيضاء، تم التطرق إلى جميع جوانب النزاع الاجتماعي بجبل عوام، حيث يعتصم 100 عامل تحت الارض.
وبعد النقاش، واخذا بعين الاعتبار مطالب العمال والظروف التي يعتصمون فيها ومراعاة لمصلحة الشركة حيث ان الإنتاج الشبه متوقف ، ومن اجل تجاوز هذا النزاع الاجتماعي تم الاتفاق على الإطار العام لحل هذا النزاع:
1 سيتم عقد لقاء تفاوضي يوم الخميس 24 دجنبر 2020 على الساعة العاشرة بمريرت بحضور الرئيس المدير العام شخصيا ووفد من الأمانة الوطنية بتفويض ونيابة عن الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل .وأعضاء المكتب النقابي لعمال الشركة والكاتب الجهوي للاتحاد بخنيفرة.
2 هذا اللقاء التفاوضي الأول سيكون كانطلاقة للدارسة والاستجابة للملف المطلبي لعمال جبل عوام من زيادة في الاجوروزيادة في التعويضات إلى آخره من النقط المطلبية .، وسيتوج بتوقيع بروتوكول اتفاق سيكون نتائج هذه المفاوضات بأثر رجعي يفوض إلى الإخوان أعضاء المكتب النقابي لجبل عوام صلاحيات التحديد مع إدارة الشركة.
3 سيتم التطرق إلى ظروف العمل بالمنجم والتزام بحماية الحريات النقابية خاصة بالنسبة الإخوان المضربين ومشاكل عمال المناولة ونقط مختلفة للنقاش.
وعلى اثر هذه الإشارة من طرف الإدارة على حسن النية لحل هذا النزاع وتوفير مناخ اجتماعي سليم ، فان الأمانة الوطنية تهيب بالإخوان المعتصمين والمضربين بتعليق هذا الاعتصام واستئناف العمل حتى تمر المفاوضات في أحسن الظروف .


Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *