آخر الأخبار

أضف النص الخاص بالعنوان هنا

كارثة اسمها الطريق الجهوية بين الجرف الأصفر والوليدية

كارثة اسمها الطريق الجهوية بين الجرف الأصفر والوليدية

عبد اللطيف سرحان - الجديدة

بلانكا بريس

ينتظر سكان الشريط الساحلي الرابط بين المنطقة الصناعية الجرف الأصفر والوليدية، وكذلك زوار ومصطافو هذه المنطقة بشغف كبير، الشروع في عملية إصلاح وتوسيع الطريق الجهوية 301 الرابطة بين الجرف الأصفر والواليدية البالغة مساحتها 45 كلم، الممتدة من النقطة الكيلومترية 22 إلى 67 ، بعد طول انتظار وتدهور وضعيتها إلى درجة أنها لم تعد صالحة لحركة السير، بفعل تحفرها وتآكل بنيتها التحتية.

وتعتبر هذه الطريق الجهوية شريانا أساسيا لحركة السير، إذ يفضل العديد من المسافرين خلال فصل الصيف المرور عبرها بفعل ارتفاع درجة الحرارة، إذ أن قربها من البحر يجعلها تلطف الجو وتوفر سفرا ممتعا، إضافة إلى جادبيتها وجماليتها التي تجمع بين زرقة مياه البحر وخضرة الحقول الفلاحية، كما أنها تضم شواطئ مهمة مثل سيدي عابد، سيدي موسى، سيدي بلخير، مريزيقة…

لكن النقطة السوداء لهذه الطريق الجهوية هو أن تردي وضعيتها التحتية وضيقها، كان سببا في وقوع العديد من الحوادث المميتة التي أدت إلى إزهاق مجموعة من الأرواح البريئة.


للإشارة فلقد تم توقيع اتفاقية شراكة خاصة مؤخرا من طرف الجهات المعنية، قصد تأهيل الشبكة الطرقية بجهة الدارالبيضاء سطات، وتم المصادقة على هذه الإتفاقية من طرف السلطة الحكومية المكلفة بالداخلية في 27 أبريل 2024، من أجل إصلاح وتوسيع الطريق الجهوية 301 الرابطة بين الجرف الأصفر والوليدية على مسافة تقدر ب 45 كلم ( من النقطة الكيلومترية 22 إلى 67).

فمتى سيتم الإفراج على هذه الطريق الجهوية والإستجابة لمطالب سكان هذا الشريط الساحلي الذين عانوا الأمرين منذ عدة سنوات؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *