آخر الأخبار

أضف النص الخاص بالعنوان هنا

حفيظ وبوز يصدران كتابا جديدا عن اليوسفي في 480 صفحة

حفيظ وبوز يصدران كتابا جديدا عن اليوسفي في 480 صفحة

عبد اللطيف سرحان - الجديدة

“اليوسفي كما عشناه” هو عنوان كتاب أنجزه الصحافي والدكتور احمد بوز، وصديقه في كل التجارب الدكتور محمد حفيظ، حول مرحلة مهمة من التاريخ السياسي للمغرب، حيث قاد عبد الرحمان اليوسفي تجربة حزبية (الاتحاد الاشتراكي) وسياسية (حكومة التناوب التوافقي) لم يكتب عنها الشيء الكثير، وظلت عدد من تفاصيلها إما مجهولة تماما أو غير معروفة بما يكفي.
في هذا العمل، الذي كتب تقديمه المفكر المغربي عبد الله حمودي، سيطلع القارئ الكريم على عدد من الأوراق تجد مصدرها في ما اختزن في ذاكرة الكتابين من وقائع وأحداث حزبية وشبيبية وسياسية عامة عاشوها، أو اطلعوا عليها في مراسلات ووثائق حزبية داخلية، أو تعرفوا عليها من خلال مذكرات وحوارات لبعض القادة.
كما سيجد نفسه في قلب سرد وتحليل لوقائع ومعلومات، تحاول أن “تؤرخ” لمسار تجربة حزبية من خلال تجربة شخص، هو الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي، الذي رحل إلى دار البقاء في نفس هذا اليوم (29 ماي) من السنة الماضية.
بعض هذه الوقائع تقدم لأول مرة، بل إنها قد لا تكون معروفة حتى في أوساط الكثير من المناضلين الذين عاشوا تلك التجربة،” لكن دون أن يعني ذلك أننا نملك أسرارا أو خبايا بالمعنى السحري للكلمة”، يقول أحمد بوز.
الكتاب يصدر بعد أيام عن دار “الفاصلة للنشر” في 480 صفحة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *