آخر الأخبار

أضف النص الخاص بالعنوان هنا

“ليدك” تعزز اختيار الابتكار بتوقيع اتفاقية مع “تيكنوبارك”

“ليدك” تعزز اختيار الابتكار بتوقيع اتفاقية مع “تيكنوبارك”

عبد اللطيف سرحان - الجديدة

رغبة منهما في تعزيز ريادة الأعمال التكنولوجية، وتحديد و مواكبة المقاولات المبتدئة الواعدة التي بإمكانها تقديم حلول مبتكرة، قامت شركة (MITC) المسيرة لفضاء تيكنوبارك وليدك يوم الأربعاء 14 أبريل 2021 بالتوقيع على اتفاقية شراكة بحضور لمياء بنمخلوف، المديرة العامة لتيكنوبارك وجان باسكال داريي، مدير عام ليدك.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار مسعى الابتكار المفتوح الذي أطلقته ليدك سنة 2017 من أجل القيام مع الأطراف المعنية، بالبناء المشترك لحلول مبتكرة و مستدامة تستجيب لرهانات المفوض له البيضاوي و تهدف إلى المساهمة في إحداث نظام بيئي للابتكار الجماعي في المغرب.

ويدخل مسعى الابتكار المفتوح ضمن مشروع المقاولة «سينرجي 2025» لشركة ليدك الذي جعل الابتكار في قلب غاية وجودها : «أن نقدم كل يوم خدمات أساسية ذات جودة للمواطنين و الفاعلين الاقتصاديين في إطار روح الفاعلية، الابتكار والشراكة، و ذلك من أجل المساهمة في التنمية المستدامة بمدينة الدار البيضاء».

وبخصوص هذه الاتفاقية، أكدت لمياء بنمخلوف، المديرة العامة لتيكنوبارك : «باعتباره أول و أكبر مركز للأعمال بالمغرب، فإن تيكنوبارك واثق في مؤهلات شركاته المبتدئة و الابتكار الذي باستطاعتها تقديمه للبرنامج، و ذلك من حيث نضجها و تنوع القطاعات التي تشتغل فيها».

من جهته، أشار جان باسكال داريي، مدير عام ليدك إلى أن : «هذه الاتفاقية للشراكة هي أولا اعتراف بمسعى الابتكار الذي تعتمده ليدك منذ سنوات عديدة. و الابتكار في مهننا هو التحسين الدائم للفعالية العملياتية للمقاولة و لجودة الخدمات للزبناء»، مضيفا أن «هذه الشراكة ستمكن ليدك من تحديد و التزود من الشركات المبتدئة التي طورت حلولا مبتكرة بإمكانها الإجابة على إشكاليات المهن بالنسبة لشركة ليدك اعتمادا على خبرة شركات تيكنوبارك».

من خلال هذه الشراكة، تلتزم ليدك باللجوء لتيكنوبارك لتحديد الشركات الناشئة التي تستجيب حلولها للاشكاليات المهنية و التعاون مع شبكة مقاولات تيكنوبارك (الصغرى و المتوسطة، الناشئة أو المبتدئة).

و من جانبه، يلتزم فضاء تيكنوبارك بأن يقترح على ليدك شركات مبتدئة يمكنها الاستجابة لإشكالياتها و ضمان نجاح مهام هذه الشركات في وضع حلول مبتكرة لفائدة ليدك.

بواسطة هذه الشراكة الجديدة، تؤكد كل من ليدك و تيكنوبارك التزامهما بدعم النظام البيئي للابتكار و ريادة الأعمال المغربية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *