آخر الأخبار

أضف النص الخاص بالعنوان هنا

إيطاليا تأمل في إنتاج لقاح مضاد لكوفيد-19 بحلول الخريف

إيطاليا تأمل في إنتاج لقاح مضاد لكوفيد-19 بحلول الخريف

عبد اللطيف سرحان - الجديدة

ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، اليوم الأربعاء، أن الحكومة الإيطالية تأمل في إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا، حتى يتسنى لإيطاليا المساهمة في الجهود العالمية لمكافحة الوباء.

وأضافت (أنسا) استنادا إلى بيان لوزارة التنمية الاقتصادية صدر عقب اجتماع التئم خلاله ممثلو الحكومة واتحاد الصناعات الدوائية والوكالة الإيطالية للأدوية والمفوض الحكومي الجديد لحالة طوارئ، أنه تم تحديد الشركات التي تتوفر على كافة المقومات التي تؤهلها لإنتاج اللقاح.

وأشارت إلى أنه يمكن بدء عملية إنتاج اللقاح بعد الحصول على الترخيص من السلطات المختصة، في فترة تقدر ما بين أربعة الى ستة أشهر، أي بحلول فصل الخريف.

وبحسب مصادر ذاتها فإن مسؤولين في شركة “استرازينيكا” قد أعربوا عن استعدادهم للتعاون مع شركات إيطالية تتوفر على الإمكانات اللازمة لإنتاج لقاحها.

وكانت الحكومة الإيطالية قد أكدت ، الأسبوع الماضي، أن بلادها تتوفر على الحد الأقصى من المؤهلات العلمية والموارد المالية التي تمكنها من إنتاج لقاح مضاد لكوفيد- 19.

وأضافت أن سلسلة من الاجتماعات عقدت خلال الأيام الماضية وضعت الأسس لتعاون مثمر بين القطاعين العام والخاص للسير في هذا الاتجاه ولضمان انخراط الجميع وبذل أقصى جهد لتحقيق هذا الهدف.

وتجاوزت حالات الإصابة بالسلالة البريطانية الجديدة في إيطاليا تلك التي يسببها الفيروس الأصلي، إذ بلغت نسبة المصابين بالنسخة المتحورة البريطانية أكثر من 54 في المائة ، فيما بلغت نسبة المصابين بالسلالة البرازيلية 4.3 في المائة، بينما نسبة الإصابة بالسلالة “الجنوب إفريقية” تقدر بـ2,9 في المائة.

وتم التوصل إلى هذه المعطيات حول انتشار السلالات الجديدة بناء على “مسح سريع” جديد أجراه المعهد العالي للصحة ووزارة الصحة مع المختبرات الإقليمية ومؤسسة “برونو كيسلر”.

ووقع رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي أمس الثلاثاء على مرسوم جديد ينص على تدابير وقائية لمكافحة فيروس كورونا ومنع انتقال العدوى.

وسيدخل المرسوم الجديد حيز التنفيذ ابتداء من 6 مارس وسيستمر إلى غاية 6 أبريل 2021، فيما سيظل حظر التنقل بين مختلف المناطق ساري المفعول إلى غاية 27 مارس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *