آخر الأخبار

أضف النص الخاص بالعنوان هنا

أين اختفى عامل سيدي بنور.. والكاتب العام في الواجهة

أين اختفى عامل سيدي بنور.. والكاتب العام في الواجهة

عبد اللطيف سرحان - الجديدة

يتساءل المتتبعون للشأن المحلي بإقليم سيدي بنور عن سبب اختفاء العامل الحسن بوكوتة مباشرة بعد الدورة الاستثنائية التي عقدها المجلس الجماعي يوم الإثنين 21 دجنبر الجاري، حيث علمت بلانكا بريس من مصادر مقربة أن المسؤول الإقليمي يتواجد في إجازة مرضية مفتوحة ابتدأت من يوم الثلاثاء 22 دجنبر، من دون أن تحدد نوعية المرض أو المدة المحددة لهذا الغياب.

ويسير شؤون العمالة حاليا الكاتب العام الذي تسلم مسؤولية ملفات إقليم سيدي بنور برمتها، حيث يتابع عن قرب كل الملفات الحارقة آخرها ملف كراء أربع مرافق بالسوق الأسبوعي الذي تم اليوم الخميس 24 دجنبر فتح أظرفتها من طرف مصالح الجماعة بالرغم من التنبيه الذي توصل به الرئيس من طرف باشا المدينة بخصوص التأشير على دفاتر التحملات الخاصة بالكراء. وهو الأمر الذي تجاهلته الجماعة بدعوى أن الدفاتر مؤشرعليها قانونيا بسبب تجاوز سلطة الرقابة الإدارية للأجل المحدد في القانون التنظيمي وبالتالي اعتبار الدفاتر مؤشرا عليها بقوة القانون.

وفي انتظار ظهور معلومات إضافية عن أسباب غياب العامل بوكوتة، يبقى الكاتب العام في واجهة الأحداث التي تطبع سيدي بنور هذه الأيام، ومطوقا بمسؤولية الحفاظ على التوازن المنشود في تدبير شؤون الإقليم الذي ينتظر اقلاعا تنمويا حقيقيا بذلا من إدخاله في فوهة التوثرات والحملات السياسية السابقة لأوانها.        

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *