آخر الأخبار

أضف النص الخاص بالعنوان هنا

مجلس المدينة يصوت على اتفاقية غير موجودة في الواقع

مجلس المدينة يصوت على اتفاقية غير موجودة في الواقع

عبد اللطيف سرحان - الجديدة

فجر الحسين نصر الله، رئيس فريق حزب الاستقلال بمجلس المدينة ورئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة، قنبلة من العيار الثقيل وسط دورة أكتوبر التي عقدت اليوم الثلاثاء، حين قال إن أعضاء مجلس المدينة صوتوا على مشروع اتفاقية لم يطلعوا عليها، وغير موجودة في الواقع، وتحدى رئيس الجماعة الحضرية أن يكون هو الآخر اطلع عليها.
وأكد نصر الله إن النقطة 11 المتعلقة “بالدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية خاصة بصيانة فواهات إطفاء الحرائق بمدينة الدار البيضاء بين جماعة الدار البيضاء وشركة ليدك”، هي نقطة هلامية غير موجودة، مادامت لا توجد أية اتفاقية بخصوصها، ومع ذلك سيعرض للمصادقة والتصويت.
ويحمل هذا التصريح كل عناصر الخطورة، إذا صح ما قاله المستشار الاستقلالي، إذ تقدم دليلا قاطعا أن عددا من النقط والملفات التي يصوت عليها في مجلس المدينة، لا يعلم المصوتون أي شيء عليها، ومع ذلك يرفعون أياديهم من أجل التصويت.
وأغضبت هذه الملاحظة الصادرة عن نصر الله، عمدة المدينة، عبد العزيز عماري، الذي كان يترأس الدورة.
وشوهد عماري، أمام الحضور، يلتفت إلى المدير العام للمصالح (الذي كان يجلس خلفه) وسأله عن مشروع الاتفاقية ولماذا لم يتوزع على الأعضاء في اللجن؟؟؟
وإذا صح وجود هذه الاتفاقية، فإنها ستلغي الاتفاقية التي صادق عليها في 2009 بين محمد حلب، والي جهة الدارالبيضاء الكبرى، ومحمد ساجد، رئيس مجلس المدينة، وجان بيير إرمونو، المدير العام لشركة ليديك، وعبد الإله الشرقاوي، القائد الجهوي للوقاية المدنية، تهدف إلى إصلاح وصيانة وتجديد وتقوية شبكة فوهات الحرائق.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *