آخر الأخبار

أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الكحيلي ل”بلانكا”: اكتشفت لصوص ماء الحدائق وسأتابعهم قضائيا

الكحيلي ل”بلانكا”: اكتشفت لصوص ماء الحدائق وسأتابعهم قضائيا

عبد اللطيف سرحان - الجديدة

عبد الواحد رفيع

قال عبد المالك الكحيلي، رئيس مقاطعة عين الشق، في تصريح ل “بلانكا بريس”، أنه اكتشف وجود شبكة منظمة تقوم بسرقة عدادت ماء الحدائق العمومية، على مستوى تراب المقاطعة، وتبيعه لعدد من الأشخاص يستعملونه في غسل السيارات.

وأوضح الكحيلي انه تلقى شكايات حول موضوع سرقة مياه الحدائق العمومية، من طرف عدد من المواطنين.
“ومن أجل التحقق من محتواها وصحتها، قمت بجولة لأماكن المعنية بالشكاية، حيث عاينت وجود أشخاص يستغلون مياه الحدائق العمومية في غسل السيارات، كما اكتشفت وجود شبكة تبيع الماء لمن يغسلون السيارات في الحدائق العمومية، مقابل عمولات وإتاوات”.

وأكد رئيس مقاطعة عين الشق، على أن هذه الشبكة تسرق عدادات مياه كل من حديقة عمومية، تتواجد بشارع الخليل وحديقة عمومية أخرى قرب مسجد الفتح تقاطع شارع الخليل وشارع محمد السادس بعين الشق.

وأضاف الكحيلي أنه وقف على ظاهرة اخرى، انتشرت باقامة باشكو، بحي سيدي المعروف، التابع ترابيا لعمالة مقاطعة عين الشق، وهي وجود شقق سكنية بالإقامة، تبيع الماء الصالح للشراب، لمواطنين يتحدرون من دول افريقية، يستغلونه في غسل السيارات بالشارع العام.

وقال الكحيلي “بخصوص هذا الموضوع، انه على السلطات المحلية، التدخل من اجل إعادة الأمور، إلى مسارها الطبيعي، وحماية المواطنين من الأضرار التي تصيبهم من جراء التلوث والأوساخ التي يخلفه غسل السيارات في الأزقة والشارع والفضاء العام” .
ونشر الكحيلي، أمس، في صفحته الرسمية بالفيسبوك، شريط فيديو، قال فيه إنه قام بزيارات للحدائق العمومية، بتراب مقاطعة عين الشق، ووقف على حقيقة سرقة مياهها، من طرف أشخاص، ووعد في شريط الفيديو ساكنة مقاطعة عين الشق، بمتابعة كل الذين يسرقون المال العام، ويعتدون على الممتلكات الجماعية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *