آخر الأخبار

أضف النص الخاص بالعنوان هنا

جماعة الدار البيضاء تتعاقد مع أطباء معاينة الوفيات بمليار و500 مليون!!

جماعة الدار البيضاء تتعاقد مع أطباء معاينة الوفيات بمليار و500 مليون!!

عبد اللطيف سرحان - الجديدة

سماح بدران

فوض عبد العزيز عماري، رئيس الجماعة الحضرية للبيضاء، اختصاص معاينة الوفيات وتسليم شهادات الوفاة إلى شركة للتنمية، خارج مقتضيات القانون التنظيمي للجماعات المحلية 13-114، الذي يمنع على هذه الشركات ممارسة أي نشاط إداري أو متعلق بالملك الجماعي الخاص، وحصر مهامها في الأنشطة ذات الطبيعة التجارية والصناعية.

جاء هذا الخبر في جريدة الصباح/ التي قالت إن العمدة هيأ، باتفاق مع شركة البيضاء للخدمات، اتفاقية مرتجلة لتفويت هذا الاختصاص الخالص لرؤساء الجماعات إلى الغير، مقابل مليار و500 مليون في ثلاث سنوات، 450 مليونا منها ستصرف في نونبر ودجنبر المقبلين، بمعدل 225 مليونا في الشهر.

وعرض عماري مشروع الاتفاقية، على لجنة المرافق والممتلكات من أجل التداول الأولي والمناقشة وإبداء الرأي، قبل المصادقة النهائية في الدورة العادية، المقررة في الأسبوع الأول من أكتوبر الجاري.

وينص مشروع الاتفاقية على إعطاء الإذن لشركة البيضاء للخدمات لمواكبة شرطة الجنائز، وهي وحدة تابعة للشرطة الإدارية، وتحدد مهامها في التعاقد مع أطباء، من أجل معاينة الوفيات وتسليم شهادات الوفاة، وهو الاختصاص الذي عجز العمدة عن وضع تصور له والحسم فيه منذ خمس سنوات، متعللا بوجود نقص في الموارد البشرية، فيما يتكلف تقنيون وموظفون، غير مؤهلين حاليا، بهذه المهمة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *