آخر الأخبار

أضف النص الخاص بالعنوان هنا

مولاي حفيظ العلمي يطلق “سلوگيته” في ندوة للأمم المتحدة!!!

مولاي حفيظ العلمي يطلق “سلوگيته” في ندوة للأمم المتحدة!!!

عبد اللطيف سرحان - الجديدة

عبد اللطيف سرحان

يقال إن الإنسان يكذب على الأموات، لكن مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، يكذب على الأحياء، وليس اي أحياء، بل أحياء الأمم المتحدة.

ومخلص الحكاية ان الوزير “البوكوص” كان يتحدث في ندوة نظمها عبر تقنية الفيديو مجلس الشركات المعني بإفريقيا، ومقره في واشنطن، على هامش الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي هذه الندوة، اطلق العلمي العنان “لسلوقيته” دون رحمة او شفقة، مؤكدا ان المغرب صنع عددا من المعدات والاجهزة صنع مغربي المواكبة لمجهودات مكافحة جائحة كورونا.

فإضافة الي كذبة الكمامات د. 16 ريال التي لا يستعملها احد، قال العلمي إن مهندسين في قطاع الطيران نجحوا في صنع واحدة من أكثر أجهزة التنفس نجاعة في العالم بهامش خطأ لا يتعدى 3 في المائة”.

وتعتبر هذه ام الكذبات، ليس فقط لأن المغرب يعاني خصاصا في هذا النوع من المعدات، بل لأن وزير الصحة لم يحدث ان صرح مرة ان غرف الإنعاش تستعمل أجهزة التنفس الاصطناعي من صنع مغربي.

وعلاوة على أجهزة التنفس الاصطناعي، يضيف الوزير، تضافرت جهود قطاعي السيارات والطيران لإنتاج أجهزة لقياس الحرارة وكاميرات الأشعة تحت الحمراء، وكذا طقم اختبار “PCR” من صنع مهندسين مغاربة، بات الآن قيد التشغيل!!!! .

وتابع العلمي “في الأسبوع الماضي، خلال زيارة إلى فرنسا، اكتشفت أن اختبار اللعاب الشهير المقدم في فرنسا تم تصنيعه في المغرب بمدينة طنجة”!!!!

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *