آخر الأخبار

أضف النص الخاص بالعنوان هنا

مراكش.. مطالب للوالي بإقفال مجازر لا تحترم شروط السلامة الصحية

مراكش.. مطالب للوالي بإقفال مجازر لا تحترم شروط السلامة الصحية

عبد اللطيف سرحان - الجديدة

بلانكابريس / مراكش

طالب عدد من الجزارين والفاعلين والي جهة مراكش آسفي بإقفال مجازر الأسواق الأسبوعية نواحي مراكش، خصوصا مجزرة لوداية التي لا تحترم فيها شروط السلامة الصحية والمعايير الواجب توفرها في المجازر، وذلك بعدما افتتحت مجزرة السويهلة التي تتوفر على كل الشروط والمحترمة للمعايير اللازمة. وأوضح مصدر مطلع لبلانكا بريس أن عددا من الجزارين يلجأون إلى المجازر القديمة نظرا للسومة المنخفضة نسبيا مقارنة مع مجزرة السويهلة، رغم أن وضع تلك المجازر أشبه بالمزابل ويهدد السلامة الصحية للمستهلك.
جدير بالذكر أن وضعية كثير من المجازر، خصوصا في الأسواق الأسبوعية بضواحي مراكش، يندى له الجبين، حيث تمتلئ بالأزبال والروائح الكريهة، إضافة إلى كونها مرتعا للكلاب الضالة طوال الأسبوع، ومنها ماهو على هذه الحال منذ عقود دون تدخل يذكر من أي جهة.
يشار إلى أن مجزرة السويهلة هي الوحيدة بجهة مراكش آسفي التي تتوفر على اعتماد من المكتب الوطني للسلامة الصحية (ONSA) مما يعني أنها الوحيدة التي تحترم كافة معايير السلامة الصحية بأحدث التجهيزات، وقد كلف إنشاؤها غلافا ماليا يقارب 30 مليون درهم على مساحة 12000 متر مربع، ساهمت فيه كل من وزارة الداخلية وجماعة السويهلة، إضافة إلى المبلغ الذي استثمرته الشركة المفوض بها تدبير المجزرة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

20°C
Broken clouds
الثلاثاء
22°C
18°C
الأربعاء
23°C
17°C
الخميس
27°C
16°C
الجمعة
31°C
17°C
السبت
30°C
18°C
الأحد
28°C
17°C
الإثنين
27°C
17°C