آخر الأخبار

أضف النص الخاص بالعنوان هنا

ملف المبادلة العقارية للمحطة الطرقية للجديدة يدخل قبة البرلمان

ملف المبادلة العقارية للمحطة الطرقية للجديدة يدخل قبة البرلمان

عبد اللطيف سرحان - الجديدة

حمزة رويجع

وجه البرلماني يوسف بيزيد عضو فريق التقدم و الإشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية، حول المبادلة العقارية للمحطة الطرقية بمدينة الجديدة، حيث شدد على أن عملية المبادلة العقارية بين شركة المحطة الطرقية بالجديدة مع أحد المنعشين العقاريين، خلفت استياءا كبيرا في صفوف الرأي العام بمدينة الجديدة.

وأضاف على أن المبادلة شكلت مادة دسمة تناولتها المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي بالمدينة، حيث وجهت لها عدة انتقادات، حسب النائب البرلماني في عدم تكافؤ القيمة المالية لهذه المبادلة، مقارنة مع الفرق الواضع على مستوى المساحة وموقع العقار.

مؤكدا عدم استجابة مشروع المحطة الطرقية الجديدة لتطلعات العاملين في القطاع، بحكم صغرها وعدم استيعابها للعدد الإجمالي للحافلات، بالإضافة إلى نسقها المعماري الذي لا يرقى إلى نماذج المحطات الطرقية على المستوى الوطني.

وأبرز يوسف بيزيد، أن إنجاز المنعش العقاري لتجزئة عقارية فوق عقار المحطة قبل أن يقوم بتسليم المحطة الجديدة كما تشير إلى ذلك مقتضيات عقد المبادلة.

لكل ذلك، سائل البرلماني يوسف بيزيد عن التدابير والإجراءات التي ستتخذها وزارة الداخلية من أجل التطبيق السليم والقانوني للمبادلة موضوع السؤال الكتابي، وضمان التكافؤ في قيمتها المالية؟

على صعيد أخر، سبق و أن ترأس العامل محمد الكروج، مطلع شهر نونبر الماضي، لقاءا خصص لتدارس مشروع المحطة الطرقية بالجديدة، حيث عبر جميع أعضاء جمعية أرباب نقل المسافرين الحاضرين للقاء حسب بلاغ في الموضوع، على استعدادهم للعمل في المحطة الجديدة في أقرب الآجال، وأكدوا على مدى تميز هذه المحطة بمواصفات ومعايير ذات جودة عالية.

وأضاف البلاغ، أن ذات الجمعية عبرت عن مدى استجابت المحطة الجديدة، لانتظارات السكان المقيمين وزوار الإقليم، كما أشاروا إلى أهمية موقعها الاستراتيجي الذي سيمكن من تجاوز حالة الاختناق المروري الذي يتسبب فيها الموقع الحالي للمحطة الطرقية.

هذا ويرتقب إفتتاح المحطة الطرقية الجديدة قبل نهاية هذه السنة، في ضل انتظار افتتاح البوابة الثانية لخروج او دخول الحافلات ؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *