آخر الأخبار

أضف النص الخاص بالعنوان هنا

ليدك تحسن أداء شبكات الواد الحار بمقاطعة سباتة

ليدك تحسن أداء شبكات الواد الحار بمقاطعة سباتة

عبد اللطيف سرحان - الجديدة

العربي وجعلا

بوثيرة مستمرة، تتعزز البنيات التحتية للتطهير السائل داخل المجال الترابي للتدبير المفوض في الدار البيضاء الكبرى بإنجاز مشاريع لتقوية وتجدید وإعادة تأهيل الشبكات والمنشآت.
ومن بين هذه العمليات، مشروع تجديد شبكة التطهير السائل بشارع مقداد الحريزي المتواجد بمقاطعة سباتة على مستوى عمالة بنمسيك. ويتميز المشروع بتجديد قناة خرسانية متهالكة، وذلك من خلال إنشاء قناة قطرها 400 میلیمتر على طول 294 مترا، وأخرى على طول 229 متر يبلغ قطرها 600 میلیمتر، كما يشمل المشروع إنجاز إيصال للزبناء على طول 420 متر بقطر يبلغ 200 میلیمتر، مع تجدید 28 إيصالا للزبناء.
وتبلغ تكلفة هذا المشروع حوالي 2,5 مليون درهم، ويتوقع أن تنتهي أشغال إنجازه نهاية شهر دجنبر الجاري، وهو مشروع يرمي إلى تحسين وإعادة تأهيل شبكات التطهير السائل بمنطقة سباتة.
وقد شهدت السنة الجارية القيام بدراسات وإنجاز أشغال تهم إمداد عدد من الأحياء بالخدمات ذات جودة عالية داخل المجال الترابي للتدبير المفوض بالدار البيضاء الكبرى.
وفي هذا الإطار، تجدر الإشارة إلى أن مديرية التخطيط والدراسات تنجز 160 مشروعا بمجموعة من المناطق والأحياء، بحيث خصص لهذه المشاريع في مجالات الماء، التطهير، الكهرباء والإنارة العمومية، مبلغ 97 مليون درهم خلال سنة 2021، مع العلم أن 39 مليون درهم من إجمالي هذه الإستثمارات تم تخصيصه لأشغال تجدید وتقوية شبكات التطهير السائل، و25 مليون درهم لأشغال تجدید وتقوية شبكات ومنشآت الماء الشروب، و33 مليون درهم لأشغال تجدید وتقوية الكهرباء والإنارة العمومية.
وتهم الأشغال التي تنجز سنة 2021 تجدید وتقوية شبكات التطهير السائل عددا من الأحياء والمناطق، منها شارع مقداد الحريزي، حي إفريقيا، سيدي عثمان بلوك 3، شارع 2 مارس، النسيم، طريق مولاي التهامي، شارع إيميل زولا، الدومة، شارع ياسر عرفات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *