كاف..استخدام تقنية الفيديو في الكأس الممتازة الافريقية بين الوداد البيضاوي ومازيمبي الكونغولي

19:55 - الاثنين 19 فبراير 2018.

قررت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم اليوم الاثنين تطبيق تقنية الفيديو في مباراة الكأس الممتازة الافريقية التي ستجمع يوم السبت القادم بين الوداد البيضاوي، بطل عصبة الأبطال، ومازيمبي الكونغولي الديموقراطي بطل كأس الكونفدرالية.

وعبر الأمين العام للكونفدرالية الافريقية، المصري عمرو فهمي، في بلاغ للهيئة القارية نشر اليوم في الموقع الرسمي، عن سعادته بعد اعطاء هيئة "البورد" التابعة للاتحاد الدولي (فيفا) الضوء الاخضر لتجربة هذه التقنية، وقال "انها لحظة تاريخية بالنسبة الى كرة القدم الافريقية".

وأضاف فهمي "أنا فخور أن أرى افريقيا تأخذ المبادرة وتتبني آخر أنواع التكنولوجيا للمساعدة على تطوير كرة القدم. إنها خطوة كبيرة بالنسبة لكرة القدم الافريقية، وأنا واثق من أن تأثيرها سيظهر على مختلف المستويات". وقد اختبرت هذه التقنية بشكل محدود في كأس الامم الافريقية للمحليين التي جرت بالمغرب مطلع العام الحالي، اعتبارا من دور ربع النهائي. وكانت الكونفدرالية الافريقية سمحت في نونبر 2017 بإقامة وحدة فيديو داخل قسم التحكيم التابع له. وقد تم تطبيق تقنية الفيديو بعدد من المسابقات العالمية والدولية مثل الدوري الإيطالي وكأس الاتحاد الإنجليزي، وسيتم تطبيقها أيضا خلال نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا الصيف المقبل. و كجزء من الإعداد لهذا اليوم التاريخي، تم تحديد يوم مفتوح للإعلام يوم الخميس 22 فبراير الجاري بمركب محمد الخامس في الدار البيضاء، يعقبه في اليوم الموالي تقديم التقنية للناديين المشاركين الوداد البيضاوي و تيبي مازيمبي.

وخاض مازيمبي الكأس الممتازة أربع مرات توج في ثلاث منها، فيما يبحث الوداد البيضاوي عن لقب أول بعد اخفاقه مرتين عامي 1993 و2003.

أهم الأخبار
بلانكا
المعارضة تتهم رئيس مقاطعة عين السبع بالرشوة
بلانكا
العيد يمنح الشهادة الفخرية للنظافة بعمالة عين السبع الحي المحمدي
بلانكا
"مونو" وافيردا يشنان حملة نظافة ضد المطارح العشوائية بمقاطعة الحي الحسني
مجتمع
البيضاء.. عامل عين الشق يترأس حفلا على شرف نزيلات دار المسنين عين الشق بمناسبة عيد المرأة
أضف تعليقك
بلانكا تيفي
صور من الأحداث

معارك الدار البيضاء التي سقطت من مناهج وكتب التاريخ المعاصر

النيران تاكل حافلة لنقل المسافرين داخل المحطة الطرقية ولاد زيان

أصحاب الطاكسيات يحتلون مركز الدار البيضاء

المزيد
بلانكا راديو
آراء
تابعونا على الفايسبوك