البيضاء.. عامل عين الشق يترأس حفلا على شرف نزيلات دار المسنين عين الشق بمناسبة عيد المرأة

14:29 - السبت 10 مارس 2018.
ترأس منير حمو، عامل عمالة مقاطعة عين الشق بالدار البيضاء، صباح أمس الجمعة 9 مارس الجاري، حفلا على شرف نزيلات دار المسنين عين الشق ، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .
وبهذه المناسبة وزعت عدة هدايا على نزيلات دار المسنين، في جو احتفالي مطبوع بالقيم الانسانية النبيلة، أراد منه المنظمون خلق أجواء احتفالية بمعية نزلاء المؤسسة.ويندرج هذا الحفل ضمن تظاهرة احتفالية بالعنصر النسوي نظمتها العمالة يومي 8 و 9 مارس الجاري تحت عنوان "إبراز دور المرأة في تعزيز التنمية البشرية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية " . 
وأكدت هند حنين، رئيسة قسم العمل الاجتماعي بعمالة مقاطعة عين الشق في تصريح للصحافة، على الأهمية الكبيرة التي تكتسيها عملية الاحتفاء بنزيلات دار المسنين من قبل اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالعمالة، من خلال تنظيم صبحية لفائدة النزلاء عامة والنزيلات خاصة، مع الحرص على إعطاء الاحتفال لمسة نسائية خاصة .
وقالت إن تنظيم زيارة في شكل صبحية لفائدة نزيلات هذه المؤسسة ، يروم تعزيز صلة الرحم معهن ، مع الوقوف على الحاجيات المتعلقة بالأدوية والخدمات، وكل المجالات التي يمكن أن تتدخل فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية أو السلطات المحلية أو المحسنين أو التعاون الوطني .
ولفتت في هذا السياق إلى أن دار المسنين عرفت عدة تدخلات في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، من أجل النهوض بالخدمات الاجتماعية المقدمة بهذه المؤسسة.
وفي سياق التظاهرة الاحتفالية بنزيلات دار المسنين، وتحت إشراف اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية، نظمت جمعية بسمة لرعاية الأسرة، حفل غذاء على شرف نزيلات ونزلاء دار المسنين عين، تخللته فقرات تنشيطية أدخلت البسمة والفرحة على وجوه المؤسسة. كما شارك مركز بسمة للتكوين وتنمية الكفاءات التابع للجمعية ضمن فعاليات التظاهرة الاحتفالية بالنساء عبر عرض منتوجات الجمعية في مجالات الفندقة والطبخ وصنع الحلويات. 

أهم الأخبار
بلانكا
"مونو" وافيردا يشنان حملة نظافة ضد المطارح العشوائية بمقاطعة الحي الحسني
ثقافة و فنون
المهرجان العربي للتميز الإعلامي يكرم الصحافي المغربي توفيق ناديري بدار الاوبرا بمصر
مجتمع
تارودانت.. "ماتقيش ولدي" تطلق مشروع "حنا معاك"
رياضة
كاف..استخدام تقنية الفيديو في الكأس الممتازة الافريقية بين الوداد البيضاوي ومازيمبي الكونغولي
أضف تعليقك
بلانكا تيفي
صور من الأحداث

معارك الدار البيضاء التي سقطت من مناهج وكتب التاريخ المعاصر

النيران تاكل حافلة لنقل المسافرين داخل المحطة الطرقية ولاد زيان

أصحاب الطاكسيات يحتلون مركز الدار البيضاء

المزيد
بلانكا راديو
آراء
تابعونا على الفايسبوك