الشركة المغربية للتبغ توزع الجوائز على أبناء الباعة المتفوقين في البكالوريا

13:34 - السبت 21 أكتوبر 2017.
وحيد مبارك

نظمت كل من الشركة المغربية للتبغ والنقابة الوطنية للتجار والمهنيين، يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 بالصخيرات، مبادرتهما السنوية لتشجيع التفوق الدراسي لأبناء باعة التبغ، التي استفاد منها هذه السنة 300 طالب حاصل شهادة الباكالوريا من أبناء باعة التبغ، الذين حصلوا على أفضل النقط على المستوى الوطني برسم الموسم الدراسي 2016-2017، إذ حضيت ملفاتهم بقبول لجنة مشتركة، بالاعتماد على معايير أكاديمية وأهداف مسطرة مسبقا من طرف الشريكين.

وخلال الحفل الذي نظم بالصخيرات، تم توزيع الجوائز على ما يناهز 170 طالبا من أبناء باعة التبغ من شمال المغرب من (الرباط، طنجة، فاس، وجدة...) وهي عبارة عن حواسيب محمولة من الجيل الجديد، لدعم دراستهم الجامعية وتسهيل أبحاثهم، هذا في الوقت الذي سيتم فيه الاحتفاء بنفس العدد من أبناء باعة التبغ القادمين من وسط وجنوب البلاد في حفل مماثل ستشهده مدينة مراكش يوم 31 أكتوبر 2017.

وتندرج هذه الخطوة في إطار الاتفاقية المبرمة في يونيو 2012 بين الشركة المغربية للتبغ والنقابة الوطنية للتجار والمهنيين والتي تركز على التزام الطرفين، في إطار شراكة رابح-رابح، للاستجابة لمجموعة من القضايا المشتركة بين الشركة المغربية للتبغ وباعة التبغ، سيما في مجال تطوير العلاقة التجارية، مضاعفة دخل باعة التبغ أو تنظيم مبادرات اجتماعية لفائدتهم.

وخلال مداخلتهما، أبى كل من السيد أنطوان دو لا غوشير، المدير العام للشركة المغربية للتبغ والسيد أحمد أبوه رئيس النقابة الوطنية للتجار والمهنيين، إلا أن يهنئا باعة التبغ الذين تفوق أبناؤهم على المستوى الوطني. كما ركزا على التزامهما بتعزيز شراكتهما والعمل سويا بشكل بناء وشفاف لخدمة باعة التبغ بالمغرب.

أهم الأخبار
بلانكا
التعليمات الملكية تطيح ب22 رجل سلطة بجهة الدار البيضاء سطات
بلانكا
غموض يلف غياب عمدة البيضاء ومجلسها عن ندوة تقديم حصيلة "الترامواي"
مجتمع
الدار البيضاء..قتيلين ومصابين في حادث انهيار سور بمقاطعة روش نوار
مجتمع
سيدي بنور تستقبل اعفاء عاملها بالفرحة والمطالبة بالمحاسبة
أضف تعليقك
بلانكا تيفي
صور من الأحداث

معارك الدار البيضاء التي سقطت من مناهج وكتب التاريخ المعاصر

النيران تاكل حافلة لنقل المسافرين داخل المحطة الطرقية ولاد زيان

أصحاب الطاكسيات يحتلون مركز الدار البيضاء

المزيد
بلانكا راديو
آراء
تابعونا على الفايسبوك