ياسير عادل وأنس الدكالي يبرمان اتفاقا يهدف إلى تكوين وتشغيل وإدماج الشباب

03:54 - الخميس 18 يناير 2018.

اجتمع ياسر عادل رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات الدارالبيضاء سطات، يومه الأربعاء 17 يناير 2018، بأنس الدكالي المدير العام للوكالة الوطنية للنهوض بالتشغيل والكفاءات، وزياد احمام المدير الجهوي للوكالة، وأنور علوي مدير التواصل والإعلام بها.
حضره إلى جانب الرئيس كل من ادريس بحتي ونور الدين العماري عضوي المكتب المسير للغرفة وعبد الإله تاجموعتي المدير الجهوي للغرفة.
جدول أعمال هذا اللقاء تمحور حول اتفاقية الشراكة والتعاون بين كل من غرفة التجارة والصناعة والخدمات الدارالبيضاء سطات، والوكالة الوطنية للنهوض بالتشغيل والكفاءات.
وتستمد الإتفاقية المزمع إبرامها مع الوكالة مشروعيتها من حيثيات الإرادة الملكية السامية التي تنص على النهوض بالتكوين وتشغيل الشباب وإدماجهم كأولوية وطنية، وتتلائم مع المهام المنوطة بكلا المؤسستين، وتساير برامج عملهما.
وتهدف الاتفاقية إلى التعاون المشترك في عدة مجالات كما توضح التزامات الطرفين بخلق شباك للنهوض بالتشغيل بالغرفة، وتوجيه المقاولات والمنتسبين المحتاجين للموارد البشرية لفروع الوكالة بجهة الدارالبيضاء سطات، وكذا توفير الإستقبال لحاملي المشاريع الموجهين من طرف الوكالة للغرفة، وتوفير المواكبة ما بعد خلق المقاولة لحاملي المشاريع، ثم المشاركة في التظاهرات المتعلقة بخلق المقاولة ودعم التشغيل الذاتي، وأيضا توجيه حاملي المشاريع لإنجاز الخطوات الإدارية لخلق المقاولة بالغرفة.

وأسفر اللقاء عن تنقيح مشروع الإتفاقية بثلات بنود إضافية يتعلق الأول منها بالتعاون فيما يخص قاعدة المعلومات، والثاني بالدراسات حول حاجيات الجهة فيما يخص ميدان التشغيل والإدماج، أما البند الثالث فتتعلق ببرمجة الندوات القطاعية.
كما تقرر خلال هذا اللقاء عقد ندوة مهنية سيتم بمناسبتها التوقيع على هذه الإتفاقية على مدى ثلات سنوات قابلة للتجديد.

أهم الأخبار
بلانكا
افيردا تراسل مركزية الإتحاد المغربي للشغل لتوضيح ملابسات التوتر الذي يقدد مكتبها النقابي
بلانكا
المعارضة تتهم رئيس مقاطعة عين السبع بالرشوة
بلانكا
العيد يمنح الشهادة الفخرية للنظافة بعمالة عين السبع الحي المحمدي
بلانكا
"مونو" وافيردا يشنان حملة نظافة ضد المطارح العشوائية بمقاطعة الحي الحسني
أضف تعليقك
بلانكا تيفي
صور من الأحداث

معارك الدار البيضاء التي سقطت من مناهج وكتب التاريخ المعاصر

النيران تاكل حافلة لنقل المسافرين داخل المحطة الطرقية ولاد زيان

أصحاب الطاكسيات يحتلون مركز الدار البيضاء

المزيد
بلانكا راديو
آراء
تابعونا على الفايسبوك