شارع الداخلة يعري تخبط المشرفين على برنامج إعادة تأهيل سيدي بنور

10:37 - الجمعة 29 ديسمبر 2017.

عرى الفعل الاحتجاجي المسؤول لسكان شارع الداخلة بمدينة سيدي بنور على طريقة إعادة تأهيل الشارع المذكور التخبط والارتباك الذي ينتاب المشرفين على العملية ، ويكمن ذلك في اتخاذ قرارات والتراجع عنها في ما يخص ترسيم الشارع وتوسعته، مما يطرح الشكوك حول جدوى الدراسات التقنية ومدى أخذها لمعطيات الميدان بشكل حقيقي و غير افتراضي . كما طفى على السطح وجود أزقة منسية من الدراسة و من إعادة التأهيل مما قوى الشكوك حول جدية الدراسة من أصلها والأسس التي ارتكزت عليها .
وقد خلف هذا التخبط حالة من السخط وسط الساكنة ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الحقوقية، حيث أكد أحد الفاعلين الحقوقيين أن برنامج إعادة تأهيل المدينة بصفة عامة وحي البام بصفة خاصة ينبغي افتحاصه ماليا و تقنيا ، ومراقبة مدى واقعية الدراسات التي تؤطره و مدى المطابقة ما بين ماورد في دفتر التحملات و ما أنجز على الأرض .
من جهة ثانية عقد اجتماع بين ممثلين عن ساكنة شارع الداخلة المحتجة مع الكاتب العام للعمالة المكلف بتدبير شؤون العمالة الذي وعدهم بالعمل على الإجابة على تساؤلاتهم يوم الأربعاء 26 دجنبر 2017 ، وأن الأشغال ستتوقف مؤقتا حتى يتم حل المشاكل التي ارتبطت بأشغال تهيئة شارع الداخلية .

أهم الأخبار
بلانكا
المعارضة تتهم رئيس مقاطعة عين السبع بالرشوة
بلانكا
العيد يمنح الشهادة الفخرية للنظافة بعمالة عين السبع الحي المحمدي
بلانكا
"مونو" وافيردا يشنان حملة نظافة ضد المطارح العشوائية بمقاطعة الحي الحسني
مجتمع
البيضاء.. عامل عين الشق يترأس حفلا على شرف نزيلات دار المسنين عين الشق بمناسبة عيد المرأة
أضف تعليقك
بلانكا تيفي
صور من الأحداث

معارك الدار البيضاء التي سقطت من مناهج وكتب التاريخ المعاصر

النيران تاكل حافلة لنقل المسافرين داخل المحطة الطرقية ولاد زيان

أصحاب الطاكسيات يحتلون مركز الدار البيضاء

المزيد
بلانكا راديو
آراء
تابعونا على الفايسبوك