آخر الأخبار

أضف النص الخاص بالعنوان هنا

العدالة والتنمية راسل المالكي لتجريد الناصري من عضويته في البرلمان

العدالة والتنمية راسل المالكي لتجريد الناصري من عضويته في البرلمان

عبد اللطيف سرحان - الجديدة

وجه فريق العدالة والتنمية، اليوم الاثنين، مراسلة للحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يدعوه فيها إلى مراسلة المحكمة الدستورية، بقصد تجريد النائب عبد اللطيف الناصيري من عضويته بالغرفة الأولى بعدما قدم استقالته من “البيجيدي”.
وأشار فريق البيجيدي بمجلس النواب في المراسلة إلى أن الناصيري الذي يحضى بالعضوية في مجلس النواب بعد ترشحه في انتخابات التشريعية لسنة 2016 بألوان “المصباح” عن دائرة عين الشق بالدار البيضاء، قدم استقالته قبل أيام.
واستند البيجيدي في مراسلته إلى مقتضيات المادة 90 من القانون التنظيمي لمجلس النواب، والتي تنص على أن التجريد من عضوية مجلس النواب، يمكن أن تكون بالتخلي عن الحزب السياسي الذي ترشح باسمه للانتخابات، أو عن الفريق أو عن المجموعة البرلمانية التي ينتمي إليها.
وكان النائب البرلماني الذي يشغل مهمة رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والتنمية البشرية بالمجلس الجماعي للدار البيضاء قد التحق بعد استقالته بحزب التجمع الوطني للأحرار، حيث حضي يوم الجمعة باستقبال رئيس حزب التجمع عزيز أخنوش.
ويشهد حزب العدالة والتنمية في الآونة الأخيرة، وعلى بعد أشهر قليلة عن الانتخابات، عددا من الاستقالات التي تجر معها موجة من الانتقادات للحزب ولطريقة تدبيره لشؤونه الداخلية والشأن العام، في وقت يختار بعض المستقيلين الالتحاق بأحزاب سياسية أخرى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *