آخر الأخبار

أضف النص الخاص بالعنوان هنا

“بي بي اس” يدعو إلى إشراك المعنيين في إصلاح قطاع الكهرباء

“بي بي اس” يدعو إلى إشراك المعنيين في إصلاح قطاع الكهرباء

عبد اللطيف سرحان - الجديدة

استقبل الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، وفداً عن الجامعة الوطنية للطاقة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، ترأسه محمد زروال، الكاتب العام للجامعة.

وعَــبَّــرَ المكتب السياسي عن انشغاله الكبير بالمسألة الطاقية عموماً، وتحديداً في ما يتعلق بخدمات الكهرباء والماء وتطهير السائل. وذلك بالنظر إلى ما تُجسده هذه المجالات من أهمية بالغة بالنسبة لعموم المواطنات والمواطنين، كما بالنسبة للاقتصاد الوطني، باعتبارها قطاعات عمومية استراتيجية يتعين توفير كل شروط نجاعتها وحكامة تدبيرها.

في هذا الإطار، يُثير حزب التقدم والاشتراكية انتباهَ الحكومة إلى أنَّ أيَّ إصلاح لقطاع الكهرباء أو غيره من القطاعات المذكورة، يتعين أن يخضع إلى مبدأ الشفافية والإشراك والتشاور مع الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية السياسية. وذلك بما يضمن استمرار وتعزيز الولوج إلى خدمات المرفق العمومي المرتبط بالماء والكهرباء وتطهير السائل، وفق معايير الإنصاف والمساواة، سواء في المجال الحضري أو المجال القروي.

بهذا الصدد، يُعلن المكتب السياسي أنه سوف يُنظم لقاءً دراسياً حول الموضوع، فضلاً عن عزمه مساءلةَ الحكومة بهذا الشأن من خلال تمثيليته البرلمانية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *