آخر الأخبار

أضف النص الخاص بالعنوان هنا

“بلوكاج” بانتخابات غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بالدار البيضاء

“بلوكاج” بانتخابات غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بالدار البيضاء

عبد اللطيف سرحان - الجديدة

تتواصل أطوار انتخابات غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بالدار البيضاء سطات التي تجرى في هذه الأثناء من يومه الجمعة لانتخاب رئيس جديد ومكتب مسير.

وتشهد القاعة خلافات حادة بين أنصار مرشح حزب الاستقلال ومرشح حزب الحركة الشعبية بعد انسحاب مرشح حزب الاتحاد الدستوري.

ويطالب أنصار مرشح حزب الاستقلال بعلنية التصويت، خوفا من مؤامرة وخيانة أعضاء الأغلبية (التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال إلى جانب حزب الاتحاد الاشتراكي)، بينما أنصار الحركة الشعبية يطالبون بالسرية، تفعيلا لقرار محكمة النقض، للرهان على الأصوات المنتمية للأغلبية والغاضبة من مرشح حزب الاستقلال حسن البركاني.
القضية ساخنة جدا في هذه الأثناء، والسلطة المحلية لم تحسم في الموضوع، في جلسة تعقد سرية بعيدا عن أعين الصحافة التي تتواجد بكثافة في المقاهي المحاذية لمقر الغرفة بشارع محمد الخامس.

بعد مرافعات مراطونية بين مساندي حسان البركاني مرشح حزب التحالف الحكومي لرئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات الدارالبيضاء سطات و فرحان الشرقي ممثل ما يعرف بG8، حول صيغة التصويت ان كانت ستتم بشكل سري او علني، ليقرر أعضاء الجمعة العامة ان يكون التصويت علنيا بين طرفين وقد لوحظ خروج ياسر عادل من قاعة الاجتماع حيث علمت بلانكا بريس بانه لم يعد مرشحا للرئاسة.وتدخل باشا دائرة أنفا وحسم الجدال بالاقرار أن الجلسة علنية، وهو ما رفضه انصار حزب الحركة الشعبية ويحتجون عليه، معتبرين ذلك توجيها من السلطة لدعم البركاني.

ولوحظ انسحاب عادل ياسر من الجلسة، بعد الأحداث التي سبقت القرار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *