آخر الأخبار

أضف النص الخاص بالعنوان هنا

بسبب كوفيد.. الإهمال يرفع حالة الاستنفار ب ENSA برشيد

بسبب كوفيد.. الإهمال يرفع حالة الاستنفار ب ENSA برشيد

عبد اللطيف سرحان - الجديدة

طارق مستقيم

بعد حالة الاستنفار الصحي التي عاشتها المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ببرشيد بسبب رصد عدة حالات مؤكدة مصابة بفيروس كورونا ضمن طلبتها، تلقت ادارة المدرسة انتقادات كثيرة تتهم الإدارة بالإهمال و عدم التواصل.
توصلت مصادر موثوقة لبلانكا پريس بأخبار تدل على أنه تم تنبيه إدارة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ببرشيد برصد حالات إصابة بفيروس كورونا داخل المؤسسة مند أكثر من عشرة ايام و لكن بدون تجاوب. و أضاف المصدر ذاته أنه تواصل مع المصالح المعنية في بداية هذا الاسبوع و لكن دون أدنى تجاوب من الجهة المعنية.
و قد لقيت إدارة المؤسسة عدة انتقادات بخصوص بلاغ إخباري نشرته هده الأخيرة يوم أمس و لكن بلا توقيع و بلا تاريخ و بلا تاريخ توقيف الدراسة حضوريا و بلا رقم التسجيل، تقر فيه نمط التعليم عن بعد داخل المؤسسة. و لكن بعد أقل من 10 ساعات من نشر هذا البلاغ، تراجعت الإدارة عن نمط التعليم “عن بعد” و خصت به بعض المسالك دون غيرها.
و بناءا عليه، يظل التعليم حضوريا بالنسبة الى المسالك الأخرى و التكوين المستمر رغم اعلانها عن 14حالة إصابة بفيروس كورونا و دون أدنى إشارة على تحسن الوضعية الوبائية داخل المؤسسة مجازفة بحياة الطلبة و أسرهم و كذا الاطر الإدارية و البيداغوجية!
و أرجع المصدر ذاته سبب هذا التخبط لما سمي “بالعشوائية و الارتجالية في اتخاد القرارات ” في ENSA ببرشيد. مما يطرح عدة تساؤلات حول علاقة التواصل بين الإدارة و هياكل ENSA برشيد، و كذا حول
السبب الحقيقي وراء تراجع الإدارة عن قرارها و هل له علاقة بالتكوين المستمر!

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

18°C
Broken clouds
الثلاثاء
22°C
18°C
الأربعاء
23°C
17°C
الخميس
27°C
16°C
الجمعة
31°C
17°C
السبت
30°C
18°C
الأحد
28°C
17°C
الإثنين
27°C
17°C